Sign In

معلومات عن...

الطالبات المحولات 




الطالبات المحولات من جامعات محلية أو من خارج المملكة

ترحب جامعة دار الحكمة بالطالبات المحوّلات من الجامعات المحلية أو العالمية. وقبولهن يكون بناءً على استيفاء معايير القبول في الجامعة.


متطلبات القبول للطالبات المحولات

  • أن تكون الطالبة قد درست في جامعة أو كلية سواء داخل أو خارج المملكة معترف بها من قبل وزارة التعليم.

  • أن تكون الطالبة حاصلة على درجة (جيد) على الأقل.

  • أن تكون الطالبة غير مفصولة فصلاً أكاديمياً.

  • أن تكون الطالبة حاصلة على تقدير (جيد)  وما فوق في المواد التي ترغب في معادلتها.


المستندات المطلوبة لبرامج البكالوريوس


    ▪       استمارة القبول الإلكترونية كاملة البيانات برسم غير قابل للاسترداد و شامل لضريبة القيمة المضافة قدره 1150ريال.

    ▪       صورة من شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.

    ▪       صورة من نتيجة اختبار القدرات.

    ▪        صوره ملونة وحديثة (للنساء بالحجاب الشرعي).

    ▪       صورة من بطاقة الأحوال أو الإقامة.

    ▪       صورة من جواز السفر.

    ▪       نسخه من نموذج الكشف الطبي كامل البيانات (موثق ومختوم).

    ▪       السجل الأكاديمي الرسمي للطالبة من الجامعة أو الكلية المحوّل منها.

    ▪       توصيف رسمي للمواد التي تمت دراستها.

    ▪       لا يتطلب إجراء اختبار التوفل للطلبة /الطالبات المحوّلين من كليات أو جامعات (من خارج السعودية) تعتمد اللغة الإنجليزية كلغة دراسة رسمية.


المستندات المطلوبة لبرامج الماجستير


    ▪       استمارة القبول الإلكترونية كاملة البيانات برسم غير قابل للاسترداد و شامل لضريبة القيمة المضافة قدره 1150ريال.

    ▪       صورة من شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها.

    ▪       صوره ملونة وحديثة (للنساء بالحجاب الشرعي).

    ▪       صورة من بطاقة الأحوال أو الإقامة.

    ▪       صورة من جواز السفر.

    ▪       نسخه من نموذج الكشف الطبي كامل البيانات (موثق ومختوم).

    ▪       السجل الأكاديمي الرسمي للطالبة من الجامعة أو الكلية المحوّل منها.

    ▪       توصيف رسمي للمواد التي تمت دراستها.




طريقة التقديم


  1. تعبئة طلب استمارة القبول الإلكترونية على موقع الجامعة.
  2. دفع رسوم استمارة القبول غير قابلة للاسترداد قدرها 1150 ريال سعودي  (شاملة للضريبة)، ويتم التسديد نقدًا بقسم المحاسبة، أو بواسطة الشيكات أو الحوالات البريدية
  3. زيارة مكتب القبول بالجامعة لتسليم المستندات المطلوبة لفتح الملف.
  4. التسجيل للاختبارات المطلوبة (حسب التخصص) بمكتب القبول.
  5. في حال اجتياز جميع متطلبات القبول، سيتم إرسال خطاب القبول للطالبة عبر البريد الإلكتروني.
  6. تأكيد التسجيل في مكتب القبول عن طريق تسليم إيصال رسوم حجز المقع.
  7. استكمال إجراءات التسجيل واستلام الجدول الدراسي وملحقاته.

للتواصل معنا
روابط أخرى
اتصل بنا

للحصول على تجربة مثالية،
يرجى تحريك جهازك إلى وضع عمودي