Sign In

نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان يزور جامعة دار الحكمة

November 20, 2019

News

نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان

يزور جامعة دار الحكمة

 

تشرفت جامعة دار الحكمة يوم الأربعاء23 ربيع الأول 1441 الموافق 20 نوفمبر2019 بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة. وتهدف زيارة سموه للاطلاع على إنجازات الطالبات، والمسيرة الرائدة للجامعة.

 

رافق زيارة سموه أعضاء أمناء مجلس الجامعة، ومنهم: المهندس قيس جليدان رئيس مجلس أمناء والمهندس أسامة السيد نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة، والمهندس يحي بن لادن، عضو مجلس الأمناء، والدكتور صالح التركي، عضو مجلس الأمناء وأمين محافظة جدة، والأستاذ محمد وجيه شربتلي عضو مجلس الأمناء، وعدد من الداعمين للجامعة، ومنهم: أستاذ عماد المهيدب، وأستاذ غسان العمودي.

 

وقد قام الأمير بدر بالوقوف على إنجازات كليات الجامعة الأربعة، وهي: كلية إدارة الأعمال والقانون، وكلية التصميم والعمارة، وكلية العلوم الصحية والسلوكية والتعليمية، وكلية الهندسة والحاسبات والمعلوماتية.

 

وقد وقف سموه على أعمال الطالبات ومشاريعهن البحثية التي تجسدت في مشاريع رائدة، نالت ثناء واستحسان سموه كما تفقد (دكان الحكمة) الذي يقوم باستقطاب وعرض منتجات الطالبات المتميزة.

 

وفي قاعة بنك الرياض قدمت مديرة الجامعة الدكتورة سهير حسن القرشي عرضا مرئيا عن مسيرة الجامعة، وإنجازاتها العلمية والثقافية، وتطور برامجها التي تتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030 الداعمة للمرأة ولتعليمها، وتمكينها من المشاركة الوطنية في بناء المجتمع، ومع رسالة الجامعة السامية: إعداد خريجات راعيات رائدات قائدات. وكيف أن خريجات الجامعة أصبحن في مواقع ريادية داخل المملكة وخارجها، وأصبحن رمزا وطنيا نفتخر به جميعا.

 

مركزة على دور المسؤولية الاجتماعية الذي تقوم به الجامعة من خلال إعداد برامج ومشاريع رائدة تخدم الجامعة فيها المجتمع وقد أفردت قيمتها هذا العام لهذا الجانب، التي حملت عنوان" نخدم مجتمعنا بفخر وسعادة" وكيف أن المسؤولية المجتمعية تجسد حسّ المواطنة الصادق، وأن للمؤسسات التعليمية دورا كبيرا في ترسيخ هذا الجانب.

 

وقد علقت مديرة الجامعة على هذه الزيارة بقولها :"تشرفت جامعة دار الحكمة بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، وهذا ليس غريبا على الجامعة فقد كانت محط دعم وتشجيع من حكومتنا الرشيدة، التي تابعت مسيرتها، وهيأت لها الأسباب لتكون صرحا تعليميا وطنيا من صروح بلادنا، وتابعت :ما أشبه اليوم بالبارحة فزيارة صاحب الأمير بدر تأتي والجامعة على عتبة إنهاء 20 عاما من مسيرتها في خدمة الوطن وبدعم الدولة الرشيدة والمخلصين من أبنائها الذين آمنوا بأهمية تعليم المرأة.

 

كما أشاد رئيس المجلس الفخري للجامعة معالي الأستاذ صالح التركي بمسيرة الجامعة وأن جامعة دار الحكمة هي من أوائل الجامعات الأهلية التي أسست في المملكة وكان لها السبق والريادة في تعليم المرأة، تعليما متميزا، وحظيت بدعم كبير من الدولة، ووزارة التعليم ورجال الأعمال الداعمين للتعليم.


Latest News
October 07, 2019

Dar Al-Hekma University signs a strategic MOU with The Islamic Development Bank

October 07, 2019

Dar Al-Hekma University signs a MOU with Crowne Plaza

October 02, 2019

Dar Al-Hekma Interior Design Students Winning Second Place in Jabal Omar Competition

July 31, 2019

شغف أم تخصص مهني؟

July 28, 2019

من هواية إلى مهنة مرموقة!

For an optimal experience please
rotate your device to portrait mode