Sign In

معلومات عن...

تنظم دار الحكمة أسبوع الإبداع للطلاب الجدد

سبتمبر 26, 2022

News

​​​للعام الرابع على التوالي نظمت جامعة دار الحكمة المؤسسة الرائدة في التعليم العالي للمرأة السعودية فعاليات أسبوع الإبداع 2018-2019م الذي انعقد بحرم الجامعة من الثاني وحتى السادس من شهر سبتمبر ,استهدف الطالبات المستجدات اللواتي التحقن حديثاً بـ "دار الحكمة"، حيث جرى تصميم البرنامج على يد فريق من الخبراء والمدربين العالميين والمحليين ممن يتمتعون بباع طويل وخبرة ممتازة في سبل تعزيز وإطلاق ملكة الإبداع وتطوير المهارات الشخصية للمستجدات.

وجاء هذا البرنامج متماشيا مع رؤية المملكة 2030 التي تولي أهمية بالغة برعاية وتنمية روح الإبداع لدى الشباب حيث يضم البرنامج عدداً من النشاطات التدريبية التي هدفها تنمية مهارات التفكير النقدي للطالبات وتحثهن على المشاركة بفعالية في عملية التعلم.

كما طور البرنامج المهارات القيادية للطالبات وغرس فيهن قيم الذكاء العاطفي، وصقل مهارات التواصل وتعزيز وإثراء قيم العمل بروح الفريق الواحد. كما أطلق البرنامج العنان لطاقاتهن الخلاقة وأعدهن للتكيف مع الحياة الجامعية بالإضافة إلى تهدئة أي رهبة لديهن وضمان شعورهن بالراحة في محيطهن الجديد.

وتعليقاً على البرنامج، أكدت الدكتورة سهير القرشي، مديرة جامعة دار الحكمة قائلةً: "يعكس برنامج أسبوع الإبداع حرص الجامعة على تخريج طالبات راعيات و رائدات وقائدات يتمتعن بقدرات عالية وخلاقة تمكنهن من أداء دور متعدد الجوانب يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030 ونمو الاقتصاد الوطني، كما يساعد على اكتشاف قدرات الطالبات الكامنة وتسخيرها بما يفيد المجتمع. والاستفادة منها في بيئة تنافسيه يسودها الوئام وروح الحماس، وتعريفهن بالمبادئ المتعددة للقيادة وسبل تطوير الإماكانات الشخصية وتعزيز كفاءة الفريق."

ونمو الاقتصاد الوطني، كما يساعد على اكتشاف قدرات الطالبات الكامنة وتسخيرها بما يفيد المجتمع. والاستفادة منها في بيئة تنافسيه يسودها الوئام وروح الحماس، وتعريفهن بالمبادئ المتعددة للقيادة وسبل تطوير الإماكانات الشخصية وتعزيز كفاءة الفريق." ​

آخر الاخبار
مارس 02, 2024

​​Dar Al-Hekma University President Receives Prestigious AIEA Award

ديسمبر 26, 2023

جامعة دار الحكمة شريك استراتيجي مع الجمعية الفيصلية الخيريَّة النسويَّة

ديسمبر 06, 2023

Signing MOU with Al-Mawaddah Association

نوفمبر 02, 2023

تكريم الموظفين والطلاب الفائزين بجوائز التميز في الآداء

أكتوبر 19, 2023

جامعة دار الحكمة تحصل على جائزة الشريك البلاتيني من مجلس التقييم والاعتماد المهني في باريس

للتواصل معنا
روابط أخرى
اتصل بنا

للحصول على تجربة مثالية،
يرجى تحريك جهازك إلى وضع عمودي