Sign In

معلومات عن...

طالبات جامعة دار الحكمة يشاركن بتحدي الرياضة للجميع

ديسمبر 09, 2019

News

طالبات جامعة دار الحكمة يشاركن بتحدي الرياضة للجميع

انطلقت منافسة "تحدي الرياضة للجميع" التي ينظمها الإتحاد السعودي للرياضة المجتمعية تحت مظلة الهيئة العامة للرياضة على مستوى جامعات المملكة مع مطلع الفصل الدراسي الحالي. و تشارك بالمنافسة طالبات جامعة دار الحكمة بمبادرة أطلقن عليها اسم "الحركة حياه". تسعى المبادرة إلى دعم رؤية المملكة 2030 في رفع مستوى ممارسين الرياضة لمرة بالأسبوع في المملكة الى 40% من خلال أهدافها المتمركزة حول زيادة الوعي بأهمية ممارسة النشاط الرياضي و تشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة. ويسعى فريق الحركة حياه إلى تحقيق هذه الأهداف عبر المشاريع المختلفة التي يعمل على إنجازها ومن أبرزها: زيارات ميدانية إلى المدارس لنشر الثقافة الرياضية، دعم فعاليات رياضية قائمة سواء بالتنظيم او المشاركة، التوعية بالمرافق الرياضية العامة وأندية الحي، وغيرها من المبادرات البناءة.

وتمت زيارة فريق الحركة حياه لخمس مدارس، وتشجيع أكثر من 1000 طفل على ممارسة الرياضة من خلال عمل يوم رياضي للطالبات، و توزيع أكثر من 400 حبل للأطفال لتشجيعهم على الإستمرار بمزاولة الرياضة وتعلم مهارة جديدة، والتطوع بتنظيم فعالية رياضية ضمت أكثر من 300 شخص في الواجهة البحرية بجدة، كما شارك الفريق بتنظيم فعاليات يوم الطفل بالجمعية الأولى بجدة. وعمل الفريق على تنظيم فعالية "غيري نمط حياتك" بمقر جامعة دار الحكمة والتي تهدف إلى نشر الوعي حول أهمية الجمع بين الغذاء الصحي والرياضة، وحضر الفعالية اكثر من 300 طالبة وموظفة. إضافة إلى إقامة الفريق لفعالية توعوية بأهمية ممارسة الرياضة " ملتقى الحركة حياه" بالشراكة مع مستشفى الطبي الدولي والذي ضمت أكثر 300 شخص.

ضم الفريق تسع طالبات من مختلف التخصصات تحت إشراف الأستاذة هند السحتوت وهن: عائشة بامحرز، كرن أرشد، زينب السحتوت، شمعة سليم، فاتنة عبيد، لانا عبد الجواد، سمية السحتوت، مروة وعظي، ويسرى طارق. ويسعى الفريق لللإستمرار بمبادرة الحركة حياه بعد انتهاء المنافسة إيمانا منه بالتأثير الإيجابي الذي تتركه هذه المبادرة على أفراد المجتمع.

آخر الاخبار
مارس 17, 2021

مقابلة مع ​لمى البلوي خريجة دار الحكمة من قسم تصميم الأزياء

مارس 15, 2021

مشاركة وفوز طالبات دار الحكمة في مسابقة المحكمة الصورية العربية السابعة عن بعد

يناير 28, 2021

Alanoud Alalshaikh won the "Best Team Award" in the global X-Culture Project.

يناير 28, 2021

Al-Hekma Students Received First Place Prizes in the Saudi Umran Society

أبريل 06, 2020

طالبات قسم القانون يتفردن سعوديا وخليجيا وعربيا بالوصول للمرحلة النهائية في مسابقة التحكيم الدولية

للتواصل معنا
روابط أخرى
اتصل بنا

للحصول على تجربة مثالية،
يرجى تحريك جهازك إلى وضع عمودي