Sign In

معلومات عن...

كلمة  رئيسة   الجامعة

أتوجه إليكم اليوم ونحن في فترة غير مسبوقة، فرضتها التحديات الناجمة عن الجائحة التي غيّرت حياتنا لفترة لا نستطيع تحديدها. إلا أن الشيء الذي أنا على ثقة منه هو أن جامعة دار الحكمة كانت وستبقى وفيّة لقيمها ورسالتها وأهدافها. وسنواجه، بعون الله، جميع التحديات التي قد تعترضنا وسنستمر في تقديم تجربة تعليمية فريدة لطلابنا يكللها التميّز التعليمي وتُرافقها مجموعة متنوعة وغنية من البرامج المنهجية والأنشطة اللاصفية.                                                                                                                                                                                    

أود أولاً أن أُشيد وأحيي الإنجازات البارزة لقائدتنا الدكتورة سهير حسن القرشي التي حققت تحولاً جذرياً للجامعة خلال فترة رئاستها على مدى 15 عاماً؛ ففي عهدها تحوّلت الجامعة من كلية إلى جامعة مرموقة وحصلت – أيضا - على الاعتماد الأكاديمي الكامل وغير المشروط  لمرتين على التوالي من الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد الأكاديمي،  وهو إنجاز مشرّف للجامعة وسوف نواصل متابعته في السنين القادمة، ان شاء الله.                                                                                                                                                                                         

إن تولي مهامي كرئيسة جديدة لجامعة دار الحكمة يُعد تحدياً كبيراً لي للمحافظة على المستوى الرفيع الذي وصلت الجامعة إليه والذي جعل منها منارة للعلم في المملكة العربية السعودية.  وأنا أحمل اليوم مسؤولية قد تبدو حملاً ثقيلاُ ولكنها مسؤولية عزيزة على قلبي. أعلم أن الطريق أمامنا قد يكون شاقاً، ولكني أشعر بفخر وحماسٍ شديدين للفرص التي تنتظرنا.

أنا فخورة جداً بما حققته دار الحكمة في السنوات العشرين الماضية من تعليم شابات مبدعات وتزويدهن بالمعرفة وتسليحهن بالثقة بالنفس، وبناء شخصياتهن لإحداث تغييرٍ إيجابي وبناّء في مجتمعاتهن. وقد نجحت وتفوقت خريجاتنا محلياً ودولياً وهذا يعكس مدى فعالية تخطيط الجامعة الاستراتيجي، وبرامجها الأكاديمية الرائدة، وتفاني أعضاء هيئة التدريس المتميزين، وأنشطة تطوير الطلاب المختلفة.

سنتمكن بجهودنا المتضافرة من تطوير مجتمعنا، وإحداث تغيير إيجابي، وإعداد مستقبلاً واعداً للأجيال القادمة من خلال تخريج راعيات، رائدات، قائدات.

الدكتورة/ عبير عبدالعزيز الدغيثر 

رئيسة  الجامعة 


السيرة الذاتية

الدكتورة عبير الدغيثر رئيسة جامعة دار الحكمة وسابقاً وكيلة الجامعة للشؤون الأكاديمية، ومديرة قسم التعليم العام ،تعمل في الحقل الأكاديمي منذ ما يقرب من 12 عامًا.

تعرف الدكتورة الدغيثر باهتمامها والتزامها بتعزيز جودة التعليم والتعلم مع التركيز على التوسع في نطاق أبحاث أعضاء هيئة التدريس والشراكات المجتمعية.

اقرا المزيد


تواصل معنا

مكتب رئيسة الجامعة
  • 6702 شارع الأمير ماجد
    وحدة رقم 2 جدة 22246-4872 المملكة العربية السعودية
  • (+966) 12-6303333 Ext. 100, 256 or 259
  • (+966) 12-6325699
للجهات الإعلامية
بخصوص التعاون مع الجامعة:
للتواصل مع رئيسة الجامعة:
للطلاب:
للخريجات:
للتواصل معنا
روابط أخرى
اتصل بنا

للحصول على تجربة مثالية،
يرجى تحريك جهازك إلى وضع عمودي